الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

القضاء السعودي يصدر حكما بالإعدام بحق الشيخ الشيعي المعارض نمر النمر




أصدرت المملكة العربية السعودية محكمة جنائية في العاصمة الرياض حكم عليه بالإعدام قضى المعارضة الشيخ الشيعي نمر النمر، بعد أن تلقت المحاكمة اهتماما واسعا، واتهم السلطات بالتحريض على الفتنة النمر واستخدام العنف ومواجهة رجال الأمن.

المحامي السعودي صادق جبران، الذي تولى الدفاع عن النمر، رفضت المحكمة دعوى المدعي العام الذي أصدر حكما ضد اللصوصية نهاية الشيخ نمر، ولكن حكمت عليه تقديرية الموت.

وقال المحامي، الذي يشرف منذ أشهر لمتابعة القضية، التي تلقت المتابعة في داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك في الخارج، مع إطلاق تحذير الإيراني أن مواقف إعدام النمر، أن الأخير كانت "سليمة" عندما الحكم.

وكان الادعاء قد طالبت بإعدام النمر بتهمة استهداف قوات الأمن والتحريض على المظاهرات، وسبقت من قبل عدد من رجال الدين الشيعة في إيران، بقيادة "آية الله جعفر سبحاني"، وهو تقليد المراجع في مدينة قم، التحذير من إعدام النمر، معتبرا أن هذا الأخير كان يريد "تقديم المشورة للحكام والأمراء".

ومن الجدير بالذكر أن قوات الأمن السعودية اعتقلت صيف عام 2012 على النمر، أحد أبرز رجال الدين في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، التي شهدت تحركات المعارضة في ذلك الوقت، قائلا أسلوبه في استخدام القوة ضد المبادرة ل النار على رجال الأمن. السلطات السعودية قد واجهت عليه بتهمة التحريض على الفتنة واستخدام العنف، عقوبة الإعدام طالب ضده.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق